أنباء دولية

سمو ولي العهد في المملكة العربية السعودية يستقبل رئيس جمهورية الصين الشعبية

سمو ولي العهد يستقبل رئيس جمهورية الصين الشعبية ويعقدان جلسة مباحثات رسمية ويشهدان مراسم تبادل استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض، اليوم، فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية.
وقد أجريت لفخامته مراسم الاستقبال الرسمية.

توقيع 34 اتفاقية استثمارية بين شركات سعودية وصينية

وقَّعت شركات سعودية وصينية - أمس الأربعاء - 34 اتفاقية استثمارية، وذلك في إطار زيارة فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، للمملكة، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ، وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاعات التي تم توقيع الاتفاقيات حولها.

أبرزها رأس نفرتيتي.. حملات مصرية لاستعادة الآثار من الخارج

• يجب تغيير فلسفة التعامل مع الأهالي حول المواقع الأثرية، لأن شعور الناس أن هذه الآثار تعود للحكومة التي تتحكم فيها بما تراه مناسبا يساهم في زيادة السرقات خاصة مع انتشار الفقر.
• الأهالي الذين يعيشون حول المواقع الأثرية يجب أن يشعروا أن هناك استفادة مادية وثقافية لهم، واستشارتهم في كل ما يخص الموقع الأثري.

قصف تركي يطال قاعدة روسية شمال شرقي سوريا

استهدفت مسيّرة تركية، الأربعاء، مقراً لقوات سوريا الديمقراطية في قاعدة روسية تقع شمال شرقي سوريا.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية فرهاد شامي، لـ"فرانس برس": إن القصف التركي طال قاعدة روسية تقع شمال تل تمر في محافظة الحسكة، ما أسفر عن مقتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

الجزائر ترفع ميزانية الدفاع لعام 2023 بأكثر من الضعف

رفعت الجزائر ميزانيتها الدفاعية لعام 2023 بأكثر من الضعف مقارنة بالعام الجاري لتصل إلى أكثر من 22 مليار دولار، حسب مشروع قانون المالية الذي أقره مجلس النواب، الثلاثاء.

وبذلك تبقى موازنة وزارة الدفاع الوطني في المركز الأول في بنود الميزانية العامة للدولة، تليها موازنة وزارة المالية التي بلغت قيمة مخصصاتها أكثر من 21 مليار دولار.

البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب

صنف البرلمان الأوروبي، الأربعاء، روسيا دولة راعية للإرهاب، قائلا إن الهجمات العسكرية التي تشنها موسكو على أهداف مدنية في أوكرانيا تنتهك القانون الدولي.

وأيد نواب البرلمان الأوروبي قرارا يصف روسيا بأنها دولة راعية للإرهاب.

والخطوة رمزية إلى حد كبير إذ ليس لدى الاتحاد الأوروبي إطار عمل قانوني يدعم ذلك.

قتلى بإطلاق نار داخل وول مارت في فرجينيا

قالت بلدية مدينة تشيسابيك بولاية فرجينيا إن إطلاق نار في أحد متاجر وول مارت في المدينة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء أسفر عن سقوط عدة قتلى، وإن المهاجم لقي حتفه.

وكتبت مدينة تشيسابيك على تويتر: "تؤكد شرطة تشيسابيك وقوع حادث إطلاق نار أدى إلى سقوط وفيات في وول مارت في سامز سيركل. الشخص الذي أطلق النار لقي حتفه".

مراكش تحتضن المؤتمر الإفريقي الأول حول المخاطر الصحية

احتضنت مدينة مراكش الحمراء، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الإفريقي الأول للحد من المخاطر الصحية، الذي سيعقد إلى غاية يوم الـ18 من شهر نفمبر

بايدن: مهمتنا تجنب كارثة بيئية والانتقال للطاقة الخضراء

قال الرئيس الأميركي جو بايدن خلال مشاركته في مؤتمر COP27 الذي يبحث سبل مواجهة تحديات التغير المناخي:

بايدن: لمصر دور واضح بحرب أوكرانيا.. ويقدم شكره

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجمعة، على عمق العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة خلال لقائه مع نظيره الأميركي جو بايدن.

وأضاف الرئيس المصري، خلال اجتماعه بالرئيس الأميركي على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ "كوب 27"، أن "العلاقة بين القاهرة وواشنطن استراتيجية ولم تتغير على امتداد 40 سنة".

الصفحات