صورة مع العلم الوطني

بدافع الحنين إلى الوطن والاعتزاز بعلم الجمهورية الإسلامية الموريتانية قررنا نحن الثلاثة ان نلتقط صورا مع العلم الوطني إلى جانب أعلام الدول العربية ، بعد أن بحثنا عن وفد موريتانيا ولم نجده .
نحن ( فى الصور المرفقة ) :
- صاحب المعالى الدكتور محمد الامين بن اكيك رئيس الحكومة الأسبق والاطار النزيه الكفء الذى تقلد العديد من المناصب السامية وهو حاليا الأمين العام المساعد للجامعة العربية ورئيس قطاع الشؤون القانونية ، وجاء لهذا المؤتمر لتمثيل جامعة الدول العربية .
- سعادة السيد حسن علي عبد الرحمن نائب فى برلمان النيجر وجاء لهذا المؤتمر ليمثل الاتحاد البرلماني الافريقي( وهو رجل من قبيلة لغلال أحفاد ابى بكر الصديق رضي الله عنه ، ولد فى النيجر وعاش فيها وهو مرتبط بمحيطه القبلي فى موريتانيا ، وقد التقيت به عدة مرات فى مؤتمرات الاتحاد البرلماني الافريقي وفى مؤتمر رابطة برلمانيون من أجل القدس ، يمثل بلاده احسن تمثيل ومعتز باصوله ) .
- كاتب هذه السطور ( محمد الحافظ بن محم ) وقد جئت لهذا المؤتمر لتمثيل اتحاد مجالس الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامي الذى اتقلد فيه منصب مستشار ، مدير ديوان الأمين العام .
هكذا التقينا ثلاثتنا فى المؤتمر الرابع والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي الذى افتتح يوم السبت 25 فبراير 2023 فى العاصمة العراقية - بغداد تحت شعار : " الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته " .
وقد حرص العرب على تجسيد هذا الشعار من خلال حضور غالبية البرلمانات العربية وممثلة فى غالبيتها برؤساء البرلمانات ، لابراز دعمهم لاستقرار العراق وسيادته .
وقد تغيب البرلمان الموريتاني عن هذا المؤتمر على الرغم من ان العراق له منة علينا بل وعلى كل العرب كما ورد ذلك على السنة بعض المتحدثين ولكننا التمسنا العذر لبرلماننا بأنه قد دخل أجواء الانتخابات المقبلة .
واتمنى ان يجعل برلماننا المقبل من أولوياته عدم ترك مقعد موريتانيا شاغرا فى المؤتمرات البرلمانية العربية والافريقية والإسلامية وكذلك الدولية .
وانه ليؤلمنى ويحرجنى كثيرا ان احضر مؤتمرا واشاهد مقعد بلادى شاغرا ، وحينما يسألني المنظمون لا أجد جوابا مقنعا يشرف بلادى .
ولعل بعض مسؤولينا لا يدركون ان سياسة المقعد الشاغر تؤثر سلبا على سمعة بلادنا التى ترك لها الأجداد سمعة طيبة خاصة فى محيطها العربي والافريقي والإسلامي.
ويشاطرنى الدكتور محمد الامين بن اكيك نفس مشاعر الحرص على حضور موريتانيا لاجتماعات أية منظمة تنتمى إليها.
ويبقى علمنا الوطنى رمز لعزتنا وكرامتنا .
محمد الحافظ بن محم