رئيسة جهة نواكشوط تشارك في فعاليات اجتماع لجنة حقوق المرأة بنيويورك

شاركت رئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، السيدة فاطمة عبد المالك، يومي السادس والسابع مارس الجاري، بمدينة نيويورك في فعاليات اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين CSW6.

وأبرزت رئيسة المجلس خلال ندوة مشتركة لعدد من الفاعلين الدوليين، دور المرأة الإفريقية وجهودها الجبارة في رفع التحديات التنموية، مطالبة بضرورة دعم القطاع غير المصنف الذي يعتبر أكبر حاضنة للمقاولات النسائية مع التركيز على التكوين المهني للفتيات المتسربات من التعليم النظامي، مشيرة إلى أن قضية المرأة تعني الجميع وذلك لأهمية وضرورة تكامل الجهود للنهوض بنصف المجتمع.

وحثت خلال افتتاحها يوم الثلاثاء فعاليات تخليد اليوم العالمي للتجمعات المحلية بصفتها رئيسة مشاركة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية، ورئيسة اللجنة الدائمة لتطوير النوع، على ضرورة إعطاء الأولوية للنساء في الخدمات القاعدية وإدماجهن كشريك أساسي وفعال في الاستراتيجيات التنموية المحلية والجهوية.

كما أجرت رئيسة الجهة العديد من اللقاءات مع الشركاء والفاعلين الدوليين المشاركين في أعمال الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة.

مشاركة: