الاتحاد الإفريقي، يطرد الوفد الإسرائيل من قاعة القمة

طرد الاتحاد الإفريقي، الوفد الإسرائيل الذي كان ينوي حضور فعاليات القمة الإفريقية المنعقد هذا الأسبوع بأديس ابابا، العاصمة الأثيوبيةفي المقابل، و فرش الاتحاد السجادة الحمراء لرئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية،  الذي حظي بالترحيب الحار و بالتصفيق الطويل من طرف رؤساء دول القارة السمراء.

 

و تداولت المنصات الرقمية، فيديو يظهر قيام امن القمة، بإخراج الوفد الإسرائيلي عنوة من قاعة القمة (الصورة)، فسما تهمت حكومة الكيان الصهيوني، الجزائر و جنوب إفريقيا بالمسؤولية عن الحادثة التي لاقت تفاعلا قويا و ترحيبا كبيرا من طرف الافارقة.

 

و في ذات القمة، فرش الاتحاد السجادة الحمراء، لرئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية،  الذي حظي بالترحيب الحار و بالتصفيق الطويل من طرف رؤساء دول القارة السمراء، فيما يبدو انه غضب القادة الافارقة من تقوم به الآلة العسكرية الإسرائيلية من تدمير في غزة و جوارها.

 

من ناحية أخرى، نقلت وسائل إعلام غربية قريبة من العدو الإسرائلي، خبر منع إسرائيل كلية من الاتحاد الإفريقي و سحب صفتها كمراقب، ردا على المجازر التي ترتكبها في غزة و ضواحيها منذ قرابة 4 اشهر و نصف، تقول مصادر أخرى، من العاصمة الاثيوبية.

موقع مراسلون